اقرأ المزيد

طرق زيادة حساسية اللمس في هواتف الاندرويد

اسباب ضعف حساسية اللمس في الهاتف




تعتبر حساسية اللمس من اهم مشاكل هاتف Android أو iPhone والتي تعبر عن السرعة التي يحدث بها خطأ طوال الوقت، ثم يمكنك تقليل أو زيادة سرعة حساسية اللمس كما يحلو لك.

السبب الرئيسي وراء رغبة الناس في زيادة حساسية اللمس في هواتفهم التي تعمل بنظام Android هو شعورهم بأن الهاتف لا يستجيب للمس كما ينبغي. هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة حساسية اللمس بهاتف Android. 1. استخدم واقي الشاشة 2. نظف الشاشة بانتظام 3. اضبط حساسية الشاشة 4. استخدم قلمًا

تعد حساسية الشاشة التي تعمل باللمس جانبًا مهمًا في أي هاتف ذكي. سيكون الهاتف ذو الحساسية الضعيفة للشاشة التي تعمل باللمس محبطًا للاستخدام، لأنه غالبًا ما يفشل في تسجيل الإدخال بدقة او يجعلك تشعر بان سرعة هاتفك قد تاثرت.

هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تسبب مشاكل حساسية الشاشة التي تعمل باللمس على هواتف Android.


 السبب الأكثر شيوعًا هو وجود شاشة متسخة. يمكن أن تتراكم الأوساخ والغبار والزيت من أصابعك على سطح الشاشة وتتداخل مع قدرة شاشة اللمس على تسجيل الإدخال بدقة. 
سبب آخر محتمل لمشكلات حساسية الشاشة التي تعمل باللمس هو مشكلة البرامج. إذا قمت مؤخرًا بتثبيت تطبيق جديد أو تحديث نظام التشغيل الخاص بك، فقد يكون هذا هو الجاني. في بعض الحالات، قد تتمكن من حل المشكلة عن طريق إلغاء تثبيت التطبيق أو الرجوع إلى إصدار أقدم من نظام التشغيل. 

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة بعد تجربة هذه الأشياء، فهناك بعض الخيارات الأخرى التي يمكنك تجربتها. يمكنك ضبط إعدادات حساسية شاشة اللمس في قائمة الإعدادات بهاتفك. وإذا لم يساعد ذلك، يمكنك محاولة استخدام نوع مختلف من واقي الشاشة أو حتى استبدال شاشة اللمس بالكامل.

إذا وجدت نفسك تلامس باستمرار الشيء الخطأ على هاتف Android الخاص بك، فقد يكون ذلك بسبب ضبط حساسية شاشة اللمس لديك على درجة عالية جدًا. يمكنك ضبط إعدادات حساسية شاشة اللمس على معظم هواتف Android في قائمة الإعدادات. ابحث عن إعداد يسمى "حساسية شاشة اللمس" أو "حساسية اللمس". إذا لم تتمكن من العثور على الإعداد على هاتفك، فحاول البحث عنه في تطبيق الإعدادات. بمجرد العثور على الإعداد، قم بتقليل حساسية الشاشة التي تعمل باللمس بحيث تقل احتمالية تسجيل الإيجابيات الخاطئة.

افضل هواتف الاندرويد من ناحية حساسية اللمس


 بعض من أفضل هواتف Android لحساسية الشاشة التي تعمل باللمس تشمل Google Pixel 3 و Samsung Galaxy S9 و OnePlus 6T.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى بطء سرعة اللمس ووقت الاستجابة على شاشة هاتفك المحمول. ومع ذلك، هناك بعض تطبيقات Android التي يمكن أن تساعدك في معايرة معدل الاستجابة وجعله أكثر حساسية. هذه التطبيقات هي: اختبار اللمس ومعايرة الشاشة واختبار شاشة اللمس. باستخدام هذه التطبيقات، يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كانت شاشة اللمس في هاتفك تعمل بشكل صحيح.
معايرة شاشة اللمس

تطبيقات تساعدك علي معايرة حساسية اللمس في هاتفك الاندرويد

تطبيقات المعايرة

على الإنترنت ، ولا سيما على Google Play ، هناك عدد كبير من الخدمات لحل هذه المشكلة. إنها سهلة التنزيل والاستخدام وهي مضمونة لتوفر لك النتائج التي تريدها. دعونا نفكر في بعضها.

معايرة شاشة اللمس
تتكون المعايرة من 6 اختبارات وتتيح لك معرفة مدى حساسية مستشعر شاشة اللمس. 

 تطبيق Touchscreen Calibration

بعد تثبيت التطبيق ، قم بتشغيله.
اضغط على الزر الأزرق الكبير "معايرة".
اتبع التعليمات التي توفرها الأداة المساعدة.
قم بتنفيذ إجراءات على المستطيل الرمادي (النقر والتمرير والتكبير والإيماءات الأخرى). 
في نهاية العملية ، سيصدر البرنامج إشعارًا بشأن اكتمال المعايرة.
أعد تشغيل هاتفك لإنهاء المعايرة. 








تطبيق Clinometer


لا يسمح لك بتحسين أداء شاشة اللمس فحسب ، بل يزيد أيضًا من حساسيتها واستجابتها. فوائد التطبيق:

البرنامج مجاني للتنزيل.
يزيد من حساسية شاشة اللمس في وجود طبقة واقية.
عند استخدام القلم ، يسمح لك بضبط الوضع لتجاهل اللمسات بيدك تمامًا.
يسمح لك بإنشاء اختصارات للتنشيط السريع.
مقياس الميل
أداة احترافية مصممة لأجهزة iPhone أو iPod Touch. لها المزايا التالية:

يوفر وضع ملء الشاشة.
يحتوي على معايرة متقدمة ثنائية الاتجاه ، والتي تسمح لك بضبط الأداة حتى على الأسطح غير المستوية.
حر.


المعايرة من الاعدادات
 


تحتوي العديد من الأدوات الذكية التي تعمل باللمس على خدمات مضمنة لإعداد شاشة اللمس. كقاعدة عامة ، فهي موجودة مباشرة في قائمة الإعدادات. لاستخدام هذه المرافق ، أنت بحاجة إلى:

أدخل قائمة "الإعدادات".
افتح علامة التبويب إعدادات الهاتف.
انقر فوق سطر "معايرة".
سيظهر تقاطع مع نقطة بالداخل على شاشة الجهاز. لإكمال العملية ، تحتاج إلى النقر فوق هذه النقطة ثلاث مرات.
نتيجة لهذه التلاعبات ، ستتذكر الأداة اللمسة. ومع ذلك ، من الأفضل التحقق من عمل المستشعر: عند لمس أي حرف على الشاشة ، يجب عرضه.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط من جوجل بهدف تقديم الخدمات