اقرأ المزيد

اهم 10 مشاكل شائعه للاندرويد وكيفية اصلاحها

من اهم 10 مشاكل شائعه للاندرويد وكيفيه اصلاحها

مشاكل الاندرويد

الهاتف الذكي لا يشحن عند توصيله بالشاحن


الهاتف لا يشحن

مشكله شائعة إلى حد ما ، عندما نقوم بتوصيل الهاتف بالشاحن ، نرى أنه لا يتم شحنه. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق لحل هذا الموقف الغير السار:

فشل الشاحن أو الكابل :

 تحقق مما إذا كان الشاحن أو الكابل يعمل ، على سبيل المثال عن طريق توصيل جهاز محمول آخر به. يمكنك أيضًا أخذ شاحن آخر ومحاولة شحن هاتفك المحمول لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة بهاتفك الذكي.

منفذ الشحن : 

قد يكون منفذ الشحن الخاص بهاتفك معيبًا . تأكد من أنه نظيف (لا يوجد غبار أو أتربة) ولا شيء مكسور بالداخل.

تعذر تنزيل التطبيقات من جوجل بلاي(Google play)

Google play 


يعتبر جوجل بلاي المتجر الذي يستخدمه معظم المستخدمين لتنزيل التطبيقات على اجهزتهم الجواله او المحموله التي تعمل بنظام الاندرويد ومن اكثر المشاكل شيوعا في المتجر انه لا يمكن تنزيل التطبيق او تعذر تنزيله او ان التنزيل لا يحدث على الاطلاق وهناك عده حلول بسيطه لذلك

اتصال الإنترنت : 

تحقق من اتصالك بالإنترنت (قد يكون معطلاً أو لا يعمل بشكل صحيح). عند تنزيل التطبيقات ، من الأفضل استخدام WiFi بدلاً من الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت : 

حل شائع يعمل بشكل جيد للغاية. للقيام بذلك ، يجب أن تذهب إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> التطبيقات> البحث عن متجر Google Play في قائمة التطبيقات> التخزين> مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

أعد تشغيل هاتفك : 

حل بسيط آخر للمشكلة ، لكنه يعمل أيضًا بشكل جيد. قد تكون هناك مشكلة في إحدى العمليات في Android أو متجر Google Play. لذلك ، قد تساعد إعادة التشغيل في حل مشكلة تحميل التطبيق.

الهاتف الذكي لا يتصل بشبكة wifi

قد لا يتصل الهاتف بشبكة WiFi ، في المنزل أو في أي مكان آخر ، لكن تعذر إنشاء الاتصال. قائمة الحلول الممكنة في هذه الحالة واسعة جدًا ، على الرغم من أن سبب هذا الفشل يكون عادةً إما في جهاز التوجيه أو في الهاتف. لذا فإن ما يمكننا فعله في هذه الحاله هو:

إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك(الراوتر) :

 إذا فشل اتصال WiFi الخاص بك ، فعادة ما تكون إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك (الراوتر) (router) 
طريقة جيدة للعودة والتشغيل. قم بإيقاف تشغيله ، وانتظر حوالي 2-3 دقائق ، ثم أعد تشغيله. من المحتمل أن يتصل الهاتف تلقائيًا بمجرد الانتهاء من ذلك.
أعد تشغيل هاتفك : إذا كان الهاتف على خطأ (لأن الأجهزة الأخرى تتصل بشبكة WiFi) ، فحاول إعادة تشغيله. على الأرجح ، عند تشغيله مرة أخرى ، سيتصل بهذه الشبكة دون أي مشاكل.

حذف الشبكة :

 إذا لم يساعدك أي مما سبق ، فحاول حذف شبكة WiFi التي تحاول الاتصال بها من هاتفك وإعادة إضافتها.

لا يمكنني فتح التطبيق / التطبيق لا يعمل


إذا كان التطبيق لا يعمل على هاتف Android المحمول الخاص بك أو لا يمكن فتحه ، فهناك العديد من الحلول. هذا شيء يمكن أن يحدث لأي تطبيق على الهاتف. في حين أنه من المهم مراعاة وقت حدوث ذلك ، على سبيل المثال ، إذا كنت قد قمت للتو بالترقية إلى إصدار جديد من التطبيق ، فقد تكون الترقية هي سبب التعطل. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهناك دائمًا حلول:

مسح ذاكرة التخزين المؤقت : 

أحد الحلول الأولى التي يجب تجربتها لأن الكثير من ذاكرة التخزين المؤقت يمكن أن تتراكم مما يؤدي إلى تعطل التطبيق. انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> التطبيقات> ابحث عن تطبيق في القائمة> التخزين> مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

أعد تشغيل هاتفك : 

قد تكون المشكلة في بعض العمليات. قد تؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى إصلاح هذه المشكلة.

تحديث : 

إذا كان هناك إصدار جديد من تطبيق Android هذا ، فيرجى محاولة تحديثه. قد تكون هناك مشكلة في التوافق لذا لا يمكنك فتح التطبيق.

العودة إلى إصدار سابق : 

إذا حدث العطل بعد التحديث ، فإن العودة إلى إصدار سابق من التطبيق عادةً ما يحل المشكلة.

الهاتف الذكي لا يكتشف بطاقة sim

قد يحدث أن هاتف Android الخاص بك لن يكتشف بطاقة SIM ، وهذا خطأ شائع إلى حد ما. الحلول التي يمكننا اللجوء إليها في هذه الحالة بسيطة وتعمل بشكل جيد للهاتف لاكتشاف بطاقة SIM الخاصة بك.

تحقق من موضع بطاقة SIM

قد يبدو الأمر سخيفًا ، لكن وضع بطاقة SIM الخاطئ هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم اكتشاف الهاتف لها. تأكد من إدخال بطاقة SIM بشكل صحيح وإعادة وضعها في الدرج ، وستعمل الآن بالتأكيد.

التلوث :

 في حالة وجود أوساخ على البطاقة نفسها أو في الدرج ، مثل جزيئات الغبار ، فلن يتمكن الهاتف من قراءتها أو اكتشافها. لذلك ، لحل هذه المشكلة ، قم بتنظيف الدرج وبطاقة SIM.

الهاتف المحمول لا يرن

 الهاتف. شخص ما يرسل لك رسالة والإشعار لا يصدر صوتًا ، إذا اتصل بك شخص ما فلا يوجد صوت أيضًا. يمكن أن تكون الحلول على هاتف Android المحمول الخاص بنا في هذه الحالة مختلفة:

كتم الصوت :

 لقد كتمت صوت هاتفك ونسيت إعادة تشغيله ، أو فعلت ذلك عن طريق الخطأ. لذلك ، تحقق مما إذا كان صوت هاتفك الذكي قيد التشغيل.

مستوى الصوت :

 يمكن كتم صوت الإشعارات أو المكالمات ، لذا إذا اتصل بك شخص ما أو أرسل رسالة ، فلن يصدر هاتفك أي صوت. لحلها ، انتقل إلى الإعدادات> الصوت> تحقق من حجم المكالمات والإشعارات.

وضع عدم الإزعاج : 

قد يحدث أيضًا أنك قمت بتنشيط وضع عدم الإزعاج في Android. لحل هذه المشكلة ، انتقل إلى الإعدادات> الصوت> وضع عدم الإزعاج وقم بإيقاف تشغيله.

الهاتف الذكي لا يتعرف علي سماعات الراس

اذا كنت تستخدم سماعات الراس مع Bluetooth فقد تواجه هذه المشكلة ولا يكتشف هاتفك سماعات الرأس. خاصة عند استخدام سماعات الرأس هذه لأول مرة ، فقد لا يتم توصيلها أو اكتشافها بواسطة الهاتف. في هذه الحالة ، الحلول ليست صعبة:

تحقق مما إذا كانت Bluetooth متصلة : 

قد يحدث أن الهاتف لا يكتشف سماعات الرأس الخاصة بك لأنه لم يتم تنشيط Bluetooth على الهاتف الذكي. تحقق من الإعدادات السريعة إذا كانت هذه هي الحالة.

المسافة :

 خاصة عند الاتصال لأول مرة ، حاول وضع هاتفك وسماعات الرأس بالقرب من بعضهما البعض. يمكن أن تتسبب المسافة في حدوث مشكلات في الاتصال أو الاكتشاف إذا كانت بعيدة جدًا.

افصل الأجهزة الأخرى :

 إذا كانت هناك أجهزة Bluetooth أخرى متصلة بالقرب منك في الوقت الحالي ، فحاول فصلها أو الابتعاد عنها ، لأنها قد تتداخل مع اتصال سماعات الرأس بالهاتف.
 

إفراغ الذاكرة

 Android أن ذاكرة الهاتف ممتلئة ، لذلك نحتاج إلى تفريغ بعض المساحة. هناك بعض التوصيات المفيدة جدًا في مثل هذه الحالة:

حذف التطبيقات : 

هناك تطبيقات لم تستخدمها لفترة طويلة وربما لن تستخدمها مرة أخرى. يؤدي حذفها من هاتفك إلى توفير مساحة لأن هناك تطبيقات تستهلك قدرًا كبيرًا من الذاكرة.

استخدام التخزين السحابي : 

إذا كان لديك عدد كبير جدًا من الملفات على هاتفك ، مثل الصور أو مقاطع الفيديو ، فقد تحتاج إلى حذف بعضها أو نقلها إلى السحابة حتى لا تشغل مساحة على جهازك.

إصدارات التطبيقات خفيفة الوزن :

 تستهلك التطبيقات مثل المتصفح أو الشبكات الاجتماعية مساحة كبيرة. يحتوي العديد منهم على إصدارات لايت تشغل مساحة أقل وتستهلك ذاكرة وصول عشوائي أقل. لذلك ، بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم هواتف ذات مساحة صغيرة من الذاكرة ، سيكون هذا حلاً جيدًا.

مشاكل في مستشعر بصمة الإصبع


يحتوي هاتف Android الخاص بنا على عدد من أجهزة الاستشعار التي تجعله يعمل. هناك أوقات يبدأ فيها مستشعر بصمات الأصابع بالفشل مما يتسبب في حدوث مشكلات على الهاتف. هناك بعض الحلول لإصلاح مستشعر بصمة الإصبع الذي لا يعمل:

إعادة تسجيل بصمات الأصابع: 

في كثير من الحالات يكون من الضروري حذف وإعادة تسجيل بصمة الإصبع حتى يعمل المستشعر بشكل صحيح.

تسجيل بصمات أصابع متعددة :

 هناك أوقات يكون فيها إصبع واحد مبتلًا أو مخدوشًا ولا يقرأه الماسح الضوئي. لذلك ، قم بتسجيل بصمات أصابع متعددة لتجنب مثل هذه المشاكل.

الصور ضبابية

الكاميرا هي أحد أهم العناصر في هاتف أندرويد. واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا هي أن الصور تظهر ضبابية. لإصلاح هذه المشكلة ، هناك بعض الحلول:

 إعادة تشغيل التطبيق : 

اخرج من تطبيق الكاميرا ، وأغلقه في قائمة "التطبيقات الحديثة" ، ثم أعد تشغيله مرة أخرى. عادة ما تكون هذه العملية فعالة في حل هذه المشكلة في حالة تعطل البرنامج.

تنظيف العدسة :

 غالبًا ما تكون العدسة متسخة ، مما يؤدي إلى صور ضبابية. تحقق مما إذا كانت متسخة ونظف عدسة هاتفك لجعل صورك تبدو جيدة مرة أخرى.

حركة Jerky Motion :

 ربما تكون هذه هي المشكلة الأكثر شهرة حيث تظهر الصور ضبابية. عندما تقوم بتصوير موضوع ما ، حاول ألا تقوم بحركات مفاجئة ، حتى عند التقاط الصورة. قم بالتجميد لمدة ثانية عند التقاط الصورة لتجنب مشاكل تمويه الصورة.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط من جوجل بهدف تقديم الخدمات