اقرأ المزيد

طريقة تسريع الموبايل او زيادة سرعة المعالج


زيادة سرعة الهاتف,طريقة زيادة سرعة معالج الهاتف,كيفية زيادة سرعة الهاتف الاندرويد,زيادة سرعة المعالج,تسريع الهاتف,زيادة معالج الهاتف,زيادة سرعة معالج الجوال,زيادة سرعة معالج الهاتف,سرعة الهاتف,زيادة معالج الهاتف الاندرويد,زيادة رام الهاتف,زيادة سرعة الموبايل,زيادة معالج cpu الهاتف,زيادة سرعة المعالج للاندرويد,طريقة زيادة معالج cpu الهاتف,طريقة زيادة سرعة الهاتف2021,زيادة سرعة الهاتف ببجي,كيفية زيادة سرعة الهاتف,سرعة معالج الهاتف
طرق تسريع الهاتف

 طرق وخطوات زيادة سرعه هاتفك المحمول

اصبحت الهواتف المحموله من الاساسيات في حياتنا اليوميه ولم تعد من الكماليات ولكن هذه الاداه الهامه قد تصبح بطيئه وممله يوم بعد يوم وقد تجعل المستخدم يمل شكل كبير لان هذه الاداه الذكيه تتراكم بداخلها الملفات وكذلك بقايا التصفح وبقايا التطبيقات الممسوحه فلذلك وجب علينا متابعه هواتفنا اول باول لكي لا تصبح بطيئه وممله لذلك وجب علينا التنبيه علي الخطوات والطرق التي يجب اتباعها لتسريع الهواتف المحموله والعمل على زياده سرعتها وسرعة فتح التطبيقات.


خطوات زياده سرعه الهاتف المحمول


١- مسح البيانات المخزنه مؤقتا في الهاتف


عندما يكثر استخدام الهاتف يوما بعد يوم يتراكم بعض البيانات المخزنه تخزين المؤقت في ذاكره الهاتف وخاصه في ذاكره الوصول العشوائي مما يصعب التخلص منها وتصبح ثقيله على الهاتف فهي مثل القمامه التي تتراكم على ذاكره الوصول العشوائي الى الهاتف مما يجعل سرعه فتح التطبيقات والمهام اكثر صعوبه ومع ذلك التخلص من هذه القمامه يعتبر امرا سهلا ببعض التطبيقات التي تساعدنا في ذلك ومن اهم هذه التطبيقات التي تساعدنا في تنظيف الهاتف هو تطبيق (      Ccleaner     )

رابط تحميل تطبيق ccleaner

كذلك يمكننا تنظيف الذاكره العشوائيه للهاتف بدون تطبيقات عن طريق الذهاب الى الاعدادات ثم الى التخزين ثم الى ذاكره التخزين المؤقت و عندما يسالك الهاتف اذا كنت تريد مسح قسم ذاكره التخزين المؤقت فيجب التاكيد على المسح.


٢- ايقاف الرسوم المتحركه او تقليل عملها


سبق وشرحنا في موضوع سابق كيفيه ايقاف الرسوم المتحركه او تقليل عملها لجعل استخدام الهاتف اكثر سلاسه ولقد لاحظنا فرق كبير عند ايقاف الرسوم المتحركه في زياده سرعه الهاتف المحمول حيث يوفر بعض القوه للمعالج لكي ينطلق .

والطريقه بكل سهوله ايقاف الرسوم المتحركه وتسريع الهاتف مشروحه في موضوع سابق في في هذا الموقع هواتف تك وهي بكل بساطه الدخول الى حول الهاتف ثم الضغط على رقم الانشاء الذي سيفتح خيارات المطور وتمكينها والطريقه مشروحه بالتفصيل ثم تقليل مقياس الرسوم المتحركه او ايقافها.

للدخول الي الشرح بالتفصيل اضغط هنا


٣- حذف التطبيقات الثقيله والغير مستخدمه


تحتوي هواتفنا على بعض التطبيقات الثقيله التي تبطئ من سرعه الموبايل والتي يجب علينا حذفها وكذلك يجب عدم تثبيت تطبيقات كثيره على الهاتف الجوال عديمه الفائده والتي تترك اثار في ذاكره الهاتف وقد تشغل مساحه كبيره فيها مما يؤدي الى بطئ الهاتف المحمول فيجب علينا البحث عن هذه التطبيقات والغاء تثبيتها وكذلك حذف اثارها من ذاكره التخزين المؤقت كما في الخطوات السابقه.


٤- يجب تشغيل وضع توفير البيانات على المتصفحات


هناك العديد من المتصفحات التي تدعم وضع توفير البيانات او ضغط البيانات مثل متصفح كروم الذي اعدته جوجل ليكون متصفح هاتف قوي سريع التصفح يضغط بيانات التصفح والسرعه الهاتف بشكل كبير.

تحميل متصفح كروم من جوجل بلاي


٥- يجب استخدام خلفيات بسيطه خفيفه وتجنب الخلفيات الحيه.


ان استخدام الخلفيات الحيه يعد احد اهم اسباب بطئ الهواتف المحموله كذلك من اهم اسباب الضغط على المعالج وتقليل كفائته حيث يعد استخدام خلفيه ثابته افضل بكثير من حيث استهلاك البطاريه او المعالج.


٦- اغلاق التطبيقات التي تعمل بالخلفيه


يعدي اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفيه من اهم طرق تسريع الهاتف المحمول و زياده سرعه المعالج وزياده كفائته حيث تعتبر حملا كبيرا على ذاكره الوصول العشوائي لذا يجب علينا بعد كل فتره استخدام للهاتف اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفيه حتى لا تاخذ من مساحه الرام.


٧- اغلق البلوتوث والواي فاي و تحديد المواقع


كل هذه التطبيقات يجب اغلاقها وتشغيلها فقط عندما نريد استخدامها لانها تعمل على تقليل سرعه الهاتف يجب علينا توخي الحذر والعمل علي ايقافها.


٨- اعاده ضبط المصنع للهاتف وعمل ريستارت للهاتف


عند فشل جميع المحاولات في تسريع الهاتف المحمول وزياده سرعته و سرعه المعالج يجب عمل اعاده ضبط مصنع للهاتف وذلك لمسح كل الاثار وتطبيقات غير المستعمله والقديمه والتي تتراكم في ذاكره الوصول العشوائي للهاتف وتعمل على تقليل سرعته ومن ثم يجب عمل ريستارت او اعاده تشغيل الهاتف كل فتره وذلك للحفاظ على سرعه الهاتف المحمول.


لذلك يجب علينا اتباع بعض التعليمات الهامه لزياده سرعه الموبايل ومنها عدم الدخول على الروابط و المواقع المشبوهه والتي قد تضر الهاتف حيث تبعث هذه المواقع بملفات تعريف الارتباط الكثيره التي تتراكم في ذاكره الهاتف كذلك قد يستغل بعض ضعاف النفوس جهل البعض ويرسل ملفات تجسس او فيروسات للهواتف تعمل على تقليل سرعة الهاتف وقد تضر الهواتف وقد تؤدي الى تلفها.


اقرا ايضا


نصائح عند شراء هاتف جديد

اهم التطبيقات التي يجب ان توجد في هاتفك





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط من جوجل بهدف تقديم الخدمات