اقرأ المزيد

Oppo reno 6 5G سعر ومواصفات


Oppo reno 6 5G

قامت شركه اوبو بالاعلان عن هاتفها المحدث oppo Reno 6 5g والذي يعتبر تحديث صريحا لمجموعه اوبو  واستكمالا لتطور هواتفها من سلسله رينو 5وخاصة هاتف oppo reno 5 5G حيث ياتي الهاتف بتصميم عصري جديد مشابه لتصميم الايفون مع تطور واضح ايضا في المعالج حيث استخدمت معالج Dimensity 900 5G  القوى نسبيا عن ما سبق استخدامه في اصداراتها السابقه والذي تم استخدام اصداراته السابقة في بعض هواتف شاومي الاقل في الفئة السعريه مثل هاتف Xiaomi redmi note 9t

اهم خصائص ومميزات هاتف oppo reno 6 5G

1- يدعم هاتف oppo reno 6 5G شبكات الجيل الخامس بالاضافه الى شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع.
2- خامات هاتف اوبو الجديد تاتي من ماده الزجاج مع بعض التحسينات لمنع تبصيم الاصابع.
3- ياتي الهاتف دائما وكالعاده داعما لشريحتين اتصال نانو ثيم.
4- اما بالنسبه للشاشه الهاتف فهي من مناطق الجمال حيث يوجد بها ثقب صغير وهي من نوع اموليد وتاتى بمساحه:6.43   بجوده fhd بكثافة بكسلات 409 بكسل لكل انش كذلك يجب ان لا نجهل وجود طبقه حمايه للجيل الخامس داعمه لها.
5- كذلك ياتي الهاتف مع ذاكره داخليه بالساعه 128 جيجا مع 8 جيجا رام ما عدم امكانيه زياده المساحه التخزينيه عن طريق كروت ميموري.
6- لا يجب علينا ان نتناسي المعالج القوي الذي ياتي مع الهاتف من شركه ميديا تك الرائده بتكنولوجيا 6 نانو وهو معالج Dimensity 900 5G  .
7- ياتي الهاتف بكاميرات خلفيه ثلاثيه فتاتي اكبرهم بدقة 64 ميجا وتاتى الثانيه بدقه 8 ميجا بكسل اما الثالثه فتاتي بدقه 2 ميجا بيكسل مع فلاش من نوع ليد احادي كذلك تاتي كاميرا السيلفي بدقة 32 ميجا بيكسل مع دعم لتصوير الفيديوهات بجوده 4k بدقه 1080بكسل وبمعدل 60 اطار في الثانيه.
8- ومن المعتاد عليه دعم الهاتف بالواي فاي بكل الترددات الحديثه مع دعم بلوتوث الاصدار 5.2 مع دعم الموقع الجغرافيgps 
كذلك دعمه جميع ومعظم المستشعرات من جيروسكوب وبوصله وتصارع وحساسيه وقرب وغيرها الكثير.
9- ياتي الهاتف مع بطاريه اصبحت متوسطه بسعه 4300 مللي امبير  وكان من الممكن ان تاتي ببطارية اكبر في سعة الامبير فمثلا هاتف poco x3 pro  ياتي ببطارية 5160 ملي امبير وهو في فئه سعرية اقل ولكن مايميز هاتف oppo دعمه لشاحن سريع بقوه 65 واط.

الوان الهاتف

ياتي الهاتف بالعديد من الالوان المميزه حيث ياتي باللون الاسود والازرق اللامع والعادي.

مع كل هذه المميزات التي ياتي بها الهاتف كما اعتدنا على شركه اوبو العريقه الا انه ياتي ببعض العيوب البسيطه والتي يجب علينا ان نذكرها لمتابعينا 

لو تكلمنا عن السعر فهو يعتبر غالي الثمن نسبيا بالنسبه للشركات الاخرى المنافسه .
كذلك عدم دعم الهاتف لسماعات ستيريو عكس المتعارف عليه حاليا في الهواتف الحديثه  حيث اصبحت شركة شاومي مثلا رائدة في هذا الجانب ففي هواتف اقل سعرا نجد السماعات الاستريو مثل هاتف Xiaomi redmi note 10 pro كذلك عدم دعم المنفذ 3.5.
حيث يعتبر التجديد عن سابقيه في الشكل فقط حيث ياتي بحواف هي الاقرب لهاتف ايفون كذلك باستثناء المعالج الذي ياتي قويا نسبيا.

واذا تحدثنا عن العيوب فيجب علينا ان لا نتجاهل مميزات هاتف oppo reno 6 5G


ياتي الهاتف بوزن جيد جدا مع سمك مقبول حيث يمكنك ان تتحكم فيه بيد واحده مع دعم الهاتف لشبكات الجيل الخامس كذلك يجب ان لا نجهل التصميم الممتاز والذي ياتي ب انحناءات واضحه تجعلك تشعر بانه من الهواتف الرائده وكعاده شركه اوبو الرائده في مجال كاميرات الهواتف فان الهاتف يقدم تجربه جيده بل اكثر من جيده ولكنها ليست بفارق كبير عن سابقته من الهواتف مثل خاصية الشحن السريع الذي ياتي بقوه 65 وات يعتبر نقطه فارقه في هذه الفئه السعريه.
اما بالنسبه للبصمه فهي تاتي مدمجه في شاشه الهاتف حيث تاتى سريعه مع استجابه سريعه جدا والبطاريه تاتي مقبوله ولكنها ليست منافسه بشكل واضح مع منافسيه في نفس الفئه السعريه
ويظل الشيء المميز للهاتف هو المعالج مع الشاشه وهم العاملان الاساسيان المميزان لهذا الهاتف حيث يقدم الهاتف اداء رائعا ولكنه ليس الافضل ايضا في الفئه السعريه اما الشاشه فهي امولد  amoled ومن نقاط القوه ايضا حيث تاتي  بتحديث 90 هرتز مع وجود طبقه حمايه على الشاشه
تم الاعلان عن هاتف oppo reno 6 5G اليوم  30 اغسطس 2021 في مصر وقد تم تسعيرة بمبلغ 8990 جنية مصري.
كذلك تم تسعير هاتف oppo reno 6 بمبلغ 5990 جنية مصري.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط من جوجل بهدف تقديم الخدمات