اقرأ المزيد

Xiaomi redmi note 9T ومعالج قوي



Xiaomi redmi note 9t

 

  • في توقيت نعرف عنه انه توقيت دسم تتنافس فيه الشركات المنتجة للهواتف ويجب ان يتسم فيه رواد ومقتني الهواتف بالحذر الشديد في الشراء هذا التوقيت من العام خاصة شهور مارس وابريل نجد غزو من هواتف الفئة المتوسطة فالجميع يتسائل ما سبب نزول هاتف شاومي ريدمي نوت 9T في هذا التوقيت بالذات وهل هو منافس حقيقي لما سبقة من هواتف او لما سياتي بعدة ، خاصة ان ماسوف ياتي بعدة لن يغيب كثيرا وهو علي مشارف الاسواق .


  • فلقد شهدت الفترة الماضية سيلا كبيرا من هواتف شاومي المتوسطة حتي فوجئ الجميع بعضو جديد ينضم الي عائلة redmi وهو هاتف xiaomi redmi note 9T وهل سيغني عن هاتف poco x3 Nfc ما الفرق بينة وبين امثالة من هواتف فئة ال4000 جنية وهل سيجد له مكانا بين رفقائه السابقين واللاحقين كل هذا سوف نجيب عنه في هذه المقاله والتي سوف نعرض فيها ايضا سعرة ومواصفاتة .
  • بالنسبه لرأيي الشخصي ان اكثر ما يميز هذا الهاتف في هذه الفترة بالذات هي خاصية ال 5G والمعالج القوي المستهدف للالعاب في المقام الاول حيث استخدمت شاومي معالج ميديا تك الجديد والقوي Dimensity 800U 5G اما بالنسبة لخاصية ال 5g فلا اجد لها اهمية حقيقية حيث انها لم تفعل داخل مصر حتي الان .

صفات الشكل والتصميم.

  • ياتي هاتف شاومي ريدمي نوت 9T  بشكل مقارب لهاتف بوكو x3 والهيكل مصنوع من البلاستيك المقوي المضاد للتعرق بمساحة 6.53 انش مع وجود ثقب لكاميرا السيلفي اعلي يسار الشاشة .


الشرائح 

  • ياتي الهاتف بشريحتي اتصال نانو توفر تجربة اتصال 5g وتدعم ايضا الجيل الثاني والثالث والرابع.

المعالج والآداء

  • يأتي هاتف xiaomi redmi note 9t بمعالج قوي من شركة ميديا تك العالمية وهو اكثر مايميز الهاتف وهو ما تعول علية شاومي وتراهن عليه في تحقيق مبيعات للهاتف ونوع المعالج Dimensity 800U 5G مع معالج رسومي Mali-G57 MC3.

الشاشة 

  • ياتي هاتف شاومي ريدمي نوت 9t بشاشة كبيرة مساحته6.53 انش  وتاتي بجودة fhd+ بدقة 1080*2340 بكسل مع وجود طبقة حماية علي الشاشة من نوع جوريلا جلاس الجيل الخامس Corning Gorilla Glass كما تدعم الشاشة الوضع المظلم والذي ياتي متوافقا مع نظام شاومي وواجهته الجميلة.

الكاميرات

  • ياتي هاتف xiaomi redmi note 9t بكاميرا سيلفي امامية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة 2.3 مع كاميرات ثلاثية خلفية الاساسية بدقة 48 ميجا بكسل الا انها تاتي بارزة قليلا بالاضافة لوجود فلاش احادي ليد  والهاتف يدعم تصوير الفيديوهات بجودة تصوير 4k وكذلك يدعم التصوير بجودة fhd.

الاضافات الاخري

  • بالنسبة لسماعات الهاتف ياتي الهاتف بسماعات مزدوجة تعطيك تجربة سماع استريو فريدة للغاية، كذلك ياتي هاتف xiaomi redmi note 9t بمعظم المستشعرات فهو ياتي بمستشعر ir  لاستخدام خاصية الانفراريد كريموت كنترول للاجهزة المنزلية ومعظم المستشعرات الاخري من بوصله وجيرسكوب وتقارب بالاضافة لدعمة بصمة الوجه.
  • يدعم الهاتف ايضا وجود راديو fm بالاضافة الي وجود البصمة في زر الطاقة عاي جانب الهاتف وياتي هاتف شاومي ريدمي نوت 9t بذاكرة صلبة سعة 128 جيجا مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا رامكما يدعم الهاتف الواي فاي بتردداته المختلفة b/g/n/ac/a كما يدعم بلوتوث الاصدار الخامس اما عن منفذ الشحن فهو من نوع type c.

البطارية 

  • ياتي الهاتف ببطارية بسعة 5000 مللي امبير اما الشحن فهو سريع بقوة 18 وات .
  • ياتي الهاتف بواجهه شاومي miui 12 مع اندرويد 11 ويتوافر الهاتف بلونين اساسيين وهما اللون الاسود واللون البنفسجي.

السعر 

  • ياتي هاتف xiaomi redmi note 9t بسعر 4099 جنية مصري.
  • الهاتف ياتي في فترة حرجة يكون فيها السوق دسم بما تتداولة الشركات فمنذ فترة ليست بالبعيدة كان هاتف xiaomi poco x3 Nfc وبعد فترة قصيرة ربما اقل من شهر سيتداول هاتف  xiaomi redmi note 10 هذا علي صعيد شركة شاومي الصينية فقط وسننتظر باقي الشركات امثال ريلمي وغيرها ، فمنا من يفضل الانتظار والترقب ومنا من يفضل الشراء وكل حسب ظروفة وامكانياتة ولكني انصح دائما بعدم التسرع خاصة في هذه الفترة الحساسة من العام.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط من جوجل بهدف تقديم الخدمات