اقرأ المزيد

شاومي تتابع سياسة الضرب في المليان poco x3 pro



Poco x3 pro


 قبل ان يفيق العميل من هاتف poco x3 Nfc ومن بعده سلسلة هواتف xiaomi redmi note 10 بجميع اصداراتها الs والpro عادت العملاقة الصينية بالضرب في المليان مره اخري لتدخل عميلها في حيره من امرة فبينما يفكر العميل في الاستغناء عن هاتف poco x3 Nfc القوي في الالعاب ليحل محلة النوت 10 او النوت 10 برو ذا الشاشة الاموليد ومعدل التحديث المرتفع اذ بالعملاق الصيني له راي اخر قد يقلب الموازين راسا علي عقب ، فزجت بهاتف اقل مايقال عنه فئة متوسطة بمعالج فلاجشيب قاتل ، انه هاتفها الجديد xiaomi poco x3 pro الذي يأتي بمعالج من شركة snapdragon 860 ، والذي تم الاعلان عنه يوم 22 من مارس 2021 .

قبل الحديث عن المواصفات يجب ذكر ان الهاتف تقريبا نسخة من اخيه الاصغر واضف علية المعالج القوي snapdragon 860 والذي يأتي تقريبا لاول مره في هاتف فئه متوسطه .

مواصفات الشكل الخارجي 

يأتي هاتف xiaomi poco x3 pro بمواصفات خارجيه شبيهه باخيه الاسبق بابعاد (165.3*76.8*9.4) ملم  مع زياده في وزن الهاتف وهي احدي عيوبه مع خامات من البلاستيك والتي لها مميزات وعيوب فعندما تكون الخامات من البلاستيك يصبح الهاتف اكثر تحملا في الصدمات علي عكس الهواتف المصنوعه من الزجاج مثل هاتف note 10 ولكن قد تقل القيمة الجمالية قليلا عن المصنوعه من الزجاج اما حجم الهاتف فياتي بحجم كبير نسبيا 6.67 بوصة .

الشبكات وبطاقات sim 

ياتي الهاتف بشريحتي اتصال نانو داعمين لشبكات الجيل الرابع .

الشاشة 

يأتي هاتف poco x3 pro بشاشة كبيرة بمقاس 6.67 بوصة بها ثقب بالاعلي للكاميرا وهي من نوع ips lcd وليست من نوع اموليد بدقة fhd+ ومعدل كثافة 395 بكسل لكل بوصه ويجب ان نتوقف لحظه عند معدل تحديث الشاشة والذي اصبح الاعلي بمعدل 120 هرتز مما يضمن لك تجربة سلسة في التنقل وفي الالعاب مع دعم من المعالج القوي سناب دراجون 860 كما تاتي الشاشة مع طبقة حماية جوريلا جلاس من الجيل السادس الاحدث والاكثر صلابة اما دقة الشاشة فهي (1080*2400) بكسل .
هنا يجب الذكر بان الهاتف يتمتع بمعدل تحديث عالي مع حجم كبير للشاشة ولكنها ليست amoled مثل نوت 10 برو وهذه نقطه فارقة في المقارنة بين الهاتفين يجب ان نقف عندها قليلا.

المعالج والآداء 

اكثر مايميز هاتف poco x3 pro هو المعالج فهو قوي بالنسبة لهاتف متوسط الفئه وهذه نقطه فارقه اخري تميز الهاتف البوكو عن النوت فشتان في الاداء بين الهاتفين وهو تجربه فريدة في الالعاب فالهاتف ياتي بمعالج سناب دراجون 860  بتقنية 7 نانو مع معالج رسومي ادرينو 640 بفارق كبير في الاداء لصالح البوكو عن النوت 10 برو اضف لذلك نظام التبريد المائي والذي تستخدمة هواتف فئة البوكو والذي يحافظ علي حرارة الهاتف اثناء الالعاب الثقيلة واللعب لفترات طويله .

اما ذاكرة الهاتف فقد يتوافر منه اكثر من اصدار فهناك نسخة بذاكره 6 جيجا رام مع ذاكرة 128 جيجا ونسخة بذاكرة 8 جيجا رام مع ذاكرة 256 جيجا ، كما يدعم الهاتف زيادة مساحة الذاكرة حتي 1 تيرا باذالة احدي الشرائح ووضع كارت ميموري  يدلا منه.

الكاميرات الامامية والخلفية 

هاتفنا ياتي باربعة كاميرات خلفية مختلفة القوة والاداء مع فلاش ليد ثنائي قوي والكاميرات ضعيفه نسبيا عن هاتف البوكو x3 nfc فمعدل قوتها (48/8/2/2) وتتسم بالبروز مع وجودها داخل اطار مربع بداخل اطار اخر دائري الشكل مشابه لاخية الاسبق ، جدير بالذكر ان مستشعر الكاميرا الاساسية ياتي من شركة sony ، اما الكاميرا الامامية تاتي بدقة 20 ميجا بكسل ، كما يدعم تصوير فيديو بجودة  4k و Hd.


إضافات هامه 

  • الهاتف ليس مقاوم للماء ولكنه داعم لخاصية طرد الرزاز الخفيف.
  • الهاتف مصنوع فالاساس من البلاستيك ولكنه يتسم بالمتانة والقوة.
  • به ميكروفون عازل للضوضاء والضجيج.
  • يدعم وايفاي بجميع الترددات المتاحه مع دعمة لبلوتوث اصدار 5 مع دعمة لل gps والبوصلة ومعظم المستشعرات مثل الجيروسكوب وir كما يدعم بصمة الاصبع المدمج في زر الباور وبصمة الوجه.
  • سماعات استيريو عالية وواضحه مع دعم منفذ 3.5 ملم.
  • يدعم منفذ usb ويدعم الهاتف خاصية Nfc وخاصية ال otg.
  • الهاتف ياتي بنظام تشغيل اندرويد 11 مع واجهه شاومي الانيقة والثقيلة نسبيا miui 12.

البطارية 

ياتي ببطارية قوية بسعة 5160 مللي امبير مع دعم الشحن السريع بقوة 33 وات.


السعر

  • سعر هاتف بوكو x3 pro للنسخة 6 رام 4600 جنية.
  • سعر هاتف بوكو x3 pro للنسخة 8 رام 5100 جنية.

ملاحظات ونصائح الشراء

هاتف poco x3 pro هاتف جيد جدا علي مستوي الاداء والمعالج لمن يريد استخدامة في الجيمز مع تبريد مائي ومعدل تحديث للشاشة 120هرتز وهذه اكبر نقاط قوته.

علي صعيد الكاميرات فهي ليست الافضل  كذلك الشاشة ips ليست amoled هنا يتضح لك ماذا تريد من الهاتف هل ستشتريه ام ستشتري redmi note 10 pro المتفوق في الشاشة الاموليد اذا سألتني ماذا ترشح لي ساقول لك البوكو  بدون ادني تفكير .


لمتابعة اخر اخبار الهواتف قم بتحميل تطبيق موقعك hawateftec وانضم الي اكثر من 60 الف متابع 

قاموا بتحميل التطبيق لتعرف اهم خصائص واسعار الهواتف وافضل اماكن الشراء ومواعيد طرح الهواتف 

كذلك لتستفيد بعروض المتاجر اول باول قبل اي احد وكذلك يمكنك الفوز باحد الهواتف القيمة او البرندات 

العالميه من سماعات او شواحن او غيرها فضلا تفضل يالتحميل من هنا 👇👇👇 







            








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط من جوجل بهدف تقديم الخدمات