اقرأ المزيد

أكثر التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف الاندرويد

أكثر التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف الاندرويد

أكثر التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف الاندرويد
التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف 

كما عودناكم دائما على موقع HAWATEFTEC علي الحديث عن كل مايفيد هاتفك المحمول فحديثنا اليوم عن أكثر التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف الاندرويد والتي يجب عليك ان تتخذ قرارا بشأنها حتى لا تظن أن هناك عيبا في البطاريه او انها علي وشك التلف فمع التقدم التقني اصبحت قدرة بطارية الهاتف أمرا ليس رفاهية ولكن من ضروريات الحياة وليس من الكماليات فوصلت قدرة بطارية بعض الهواتف الي 10000 مللي أمبير بل تعدتها إلى أكثر من ذلك وعندما نبدأ بتحميل بعض التطبيقات التي تستنزف البطارية قد نظن مع الوقت ان البطارية قد تلفت لانها كانت تكمل اليوم او اليومين والان اصبحت لا تكمل منتصف اليوم فما هو الحل اذا ؟ وكيف اعرف ان هناك بعض التطبيقات تستنزف البطارية ؟ وما هي التطبيقات التي تستهلك بطارية هواتفنا؟ وهل هذه التطبيقات قد تفضي علي البطارية وتجعلها تتلف؟ كل هذه التساؤلات سوف نحاول الاجابة عليها في السطور القليله القادمه ان شاء الله.

في البداية يطرأ على أذهاننا سؤال ما سبب تلف بطارية الهاتف ؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى تلف بطارية هواتفنا من بينها:

1- استخدام الهاتف أثناء عملية الشحن: فهذه العملية قد تؤدي بسرعة إلى تلف بطارية هاتفك المحمول وقد تحدثنا عنها سابقا في موضوعات سابقة عن كيفية اطالة عمر بطارية هاتفك والاسباب المؤديه الى تلف البطارية فعند استخدام الهاتف وخصوصا على الانترنت اثناء الشحن فإن الهاتف قد يسخن وبالتالي تزداد سخونة البطارية والتي تؤدي الى انتفاخها مع الوقت والى فسادها وتلفها والذي يصعب بعد ذلك إصلاحه، كما أن الحرارة المرتفعة تسرع تلف بطارية الهاتف كذلك الحرارة المنخفضة جدا قد تؤدي الي ذلك ايضا.

2- وضع الهاتف على الشاحن لفترات طويلة: هذه من ضمن الأسباب الخطيرة التي تسرع بتلف البطارية والقضاء عليها مبكرا لان لكل بطارية عمر افتراضي وعدد مرات افتراضية للشحن إذا تعدتة فإن عمر البطارية يقل بسرعة كبيرة.

3- عدم الاهتمام بدرجة حرارة الهاتف: حيث إن درجات الحرارة العالية والمنخفضة يمكن أن تؤدي إلى تلف بطارية الهاتف المحمول.

4- استخدام الشواحن غير الأصلية: حيث إن استخدام الشواحن غير الأصلية يمكن أن يؤدي إلى تلف بطارية الهاتف المحمول وتقليل عمر البطارية، وقد تحدثنا أيضا في مقال سابق عن اهمية الشواحن في الحفاظ على بطارية هاتفك وكيفية اختيار شاحن الهاتف المناسب لهاتفك وأخطار استخدام شاحن غير مناسب للموبايل او استخدام شاحن هاتف قدرته عالية لهاتف اخر قدرته منخفضة .

5- استخدام ميزات الهاتف المحمول بشكل كبير: حيث إن استخدام ميزات الهاتف المحمول مثل الإنترنت، والكاميرا، والمكالمات الطويلة يمكن أن يستهلك الكثير من الطاقة والبطارية.

6- استخدام خلفية متحركة أو خلفية ذات جودة عالية.

7- عدم تحديث البرامج: حيث إن تحديث البرامج يمكن أن يساعد في تحسين أداء الهاتف المحمول وتقليل استهلاك البطارية.

8- التطبيقات ايضا قد تكون سببا في تلف البطارية: فالتطبيقات التي تعمل في الخلفيه لفترات طويلة مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات حساب الخطوات والمشي وتطبيقات مكافحة الفيروسات antivirus وهذه النقطة بالاخص هي أساس مقالنا وموضوع الحديث في هذا المقال وهو أكثر التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف الاندرويد.

9- عدم إغلاق التطبيقات بشكل صحيح بعد استخدامها: حيث إن ترك التطبيقات مفتوحة في الخلفية يمكن أن يستهلك الكثير من الطاقة والبطارية.

10- إجراء المكالمات لفترات طويلة دون انقطاع.

11- استخدام الالعاب الثقيلة التي تستهلك الرامات وتؤدي إلى ارتفاع الحرارة خصوصا لو كان اللعب اثناء الشحن ولفترات طويلة.

12- عمر البطارية: حيث إن كل بطارية لها عمر محدد، وعندما تصل إلى نهايتها، فإنها ستبدأ في الانخفاض في الأداء والقدرة على الشحن.

13- تشغيل الواي فاي والبلوتوث و GPS بشكل دائم.

14- عدم تحديث البرامج بشكل دوري .

بشكل عام، يجب الاهتمام ببطارية الهاتف المحمول واتباع بعض الإرشادات الأساسية لحمايتها وتمديد عمرها،هذا يأخذنا للحديث عن موضوع المقال وهو ما هي أكثر التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف الاندرويد ؟

فيديو من قناة soft fun به العديد من النصائح الغاليه للسيطرة علي استنزاف البطارية


أهم التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف

1- فيسبوك Facebook من أكثر التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير. يعمل التطبيق دائمًا في الخلفية، ويستخدم الكثير من البيانات والطاقة لتحديث الصفحة وإظهار التحديثات الجديدة، نظرًا للإشعارات المستمرة والصور والفيديوهات التي تظهر في خلاصة الأخبار.

2- سناب شات: يحظى سناب شات بشعبية كبيرة خاصة بين فئة الشباب، إلا أن استخدام هذا التطبيق يؤدي إلى استهلاك كثير للطاقة، حيث يتضمن تسجيل مقاطع فيديو قصيرة وإضافة مؤثرات.

3- واتساب: تطبيق واتس اب يعتبر من التطبيقات الأساسية التي يستخدمها الكثير من الناس. ومع ذلك، يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير. يتطلب التطبيق الاتصال بالإنترنت بشكل مستمر، مما يستنزف البطارية بشكل كبير.

4- إنستغرام: تطبيق إنستغرام يعتبر من التطبيقات الشهيرة التي يستخدمها الكثير من الناس، ولكنه يستهلك الكثير من البطارية أيضًا. حيث يستخدم التطبيق الكثير من البيانات والطاقة لتحميل الصور والفيديوهات وتحديث الصفحة.

5- تويتر: رغم أن تويتر يحتوى على نصوص فقط، إلا أن هذا التطبيق يؤدي إلى استهلاك كثير للطاقة نظرًا للإشعارات المستمرة والروابط التى قد تحتوى على صور،حيث يتطلب التطبيق الاتصال بالانترنت بشكل مستمر مما يستنزف البطارية بشكل كبير.

6- سبوتيفاى: هذا التطبيق يسمح للمستخدم بالاستماع إلى المزامنة مع قائمة التشغيل المفضلة وبذلك فانه يتطلب الاتصال المستمر بالانترنت وكذلك المتزامنة والتي تؤدي الى استهلاك بطارية الهاتف المحمول وزيادة درجة حرارتها بشكل ملحوظ.

7- جود رادار: يستخدم للذين يسيرون على الطرق السريعة والذين يريدون اكتشاف الرادار وتحديد مكانه فهذا بالتالي يتطلب اتصال مستمر بالإنترنت ولفترات طويلة وهذا يعمل على الضغط على البطارية لفترات طويلة والعمل على استنزافها واستهلاكها مما يؤدي الى انتفاخها مع الوقت وإتلافها السريع.
8- sweatcoin: وكل التطبيقات المشي وحساب الخطوات لانها تظل تعمل في الخلفية وتتطلب اتصال مستمر بالانترنت ولفترات طويله.

كل التطبيقات السابقة تؤدي إلى استهلاك انتهاء بطاريات هواتفنا ولكن ليست هذه هي كل التطبيقات بل هناك تطبيقات أخرى لم نذكرها مثل تيندر Tinder،أوبر Uber،فيتبيت Fitbit ،Airbnb،Bumble

ولكي نصنف التطبيقات التي تستهلك البطارية يمكن ان نقسمها الى ثلاث اقسام رئيسية وهي:

1- تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي.
2- تطبيقات السفر.
3- تطبيقات المواعيد عبر الإنترنت.

كيف يمكن ايقاف التطبيقات التي تستنزف البطارية

  1. عدم تثبيت هذه التطبيقات من البداية خاصة إذا كانت بطارية هاتفك ضعيفة أو محدودة السعة، أو استبدال نسخة التطبيق النسخة اللايت أو الخفيفة.
  2. استخدام البرامج التي تنظيف الرام وتلغي تشغيل برامج الخلفية او تقفلها بطريقة تلقائية.
  3. الذهاب إلى أذونات التطبيق وعدم السماح للتطبيق بالعمل في الخلفية.
  4. استخدام التطبيقات التي تعلمك بدرجة حرارة الهاتف ومنها تطبيق pingtemp وهو من التطبيقات الهامة والخفيفة جدا ولا تحمل مساحة والتي تعلمك بدرجة حرارة الهاتف حيث أن درجة الحرارة هي أهم مؤشر يعرفك بوضع البطارية ولكن يتواجد على متجر أمازون بشكل مجاني وساضع رابط التطبيق.

تكلمنا بشكل مفصل عن اهم التطبيقات التي تستهلك بطارية الهاتف الاندرويد وتحدثنا ايضا عن اسباب استهلاك بطارية هاتفك المحمول وعرضنا أهم الحلول الممكنة لحل المشكلة اذا واجهتك احد مشاكل البطاريات اذكرها لنا في التعليقات او قد مررت بتجربة يمكنك اخبارنا بها في التعليقات ليستفيد غيرك او لك تساؤل ايضا.










تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط من جوجل بهدف تقديم الخدمات