اقرأ المزيد

علي اي أساس أختار هاتف للشراء نصائح وارشادات

نصائح ستفيدك عند شراء هاتف جديد


نصائح عند شراء هاتف جديد


قبل كتابة هذه المقاله ساوضح لحضراتكم الاسباب التي جعلتني اكتبها فالكثير منا اليوم يذهب لشراء هاتف محمول دون ان بسال نفسة ما الذي يريده من هذا الهاتف وما الذي يتوقعه منه وفي اي مجال سوف يستخدمه فمثلا هناك من يشتري الهاتف المحمول لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي فقط ولا يتطرق لاكثر من هذا وهناك من يشتري الهاتف لاجراء الالعاب البسيطة ومنا من يشترية لاجراء الالعاب الثقيلة والمعقدة  ومنا من يشتريه فقط لاجراء المكالمات الهاتفية اي ان الهاتف بالنسبة له هو عبارة عن مفتاحين احدهما للرد والاخر للقفل ومنا من يشتري الهاتف للتطبيقات مثل متابعة اعمالة او مواقعة الالكترونيه ومنا من يشتري الهاتف لمتابعة اخباره علي البورصه وما قد يبيعة من سلع علي الانترنت ، والكثير من يشترية لكل ما سبق.

ولكني لم اقل لكم حتي الان ماهي الاسباب التي دعتني لكتابة هذه المقاله اهم الاسباب هي اني وجدت المشتري يبدا ببيع الهاتف الذي اشتراه قبل ان يبدا حتي بتصفح قوائمة فهو للاسف لم يجد ما يريدة او يبغاه في الهاتف فهو ليس الهاتف المثالي ، فلقد اشتريت هذا الهاتف للالعاب وعند اجراء اول لعبه علية بدات ارتفاع حرارة الهاتف او بدات بالتهنيج والثقل فاذا ليس هذا الهاتف الذي اريدة .

هذا من جهه ومن جهه اخري يجب ان احدد لنفسي هل الهاتف الذي اريدة مستعمل ام جديد واذا كان مستعملا كم من الوقت قد استخدم ومن اي مكان اشترية وما فترة الضمان وما الاشياء التي تاتي معه وماهي الارشادات التي يجب ان اعرفها وانا اشتري الهاتف المستعمل كل ذلك سوف نتحدث عنه بالتفصيل في هذا الموضوع.

فعندما تأتيني فكرة شراء هاتف محمول اول شئ ياتي ببالي كم معي من النقود وهذه فكرة خاطئة والاصح ان افكر ماذا اريد من الهاتف، فانا مثلا اريد الهاتف كهديه لامي للتصفح فقط فيكفي شراء هاتف بشاشة كبيرة ذات سطوع والوان زاهية ومعالج بسيط غير قوي.

وتاتي مسألة النقود في المرحلة الثانية مثلا اريد شراء هاتف للجيمز وسعرة مكلف مثلا وانا لا املك الماديات اللازمة للشراء فيمكنني ان اشترية مستعملا وباقل من قيمتة الجديدة ولكن كيف اشتري وممن اشتري وما هي الضمانات وما هي القطع التي سوف تأتي معه .

نصائح عند شراء هاتف مستعمل .

١/ تحديد كم معي من النقود والبحث عن العروض علي صفحات الانترنت او من خلال النزول وسؤال المحلات فعنصر  النقود مهم جدا فمثلا سيحدد هل الهاتف سيكون من الفئة المتوسطة مثل   هاتف poco x3 Nfc ام من الفئة التحت متوسطة مثل هاتف redmi 9T او الفئة العليا والفلاجشيب مثل هواتق Samsung note 20 ultra مثلا.

٢/اتجنب فكرة شراء المستعمل عبر الانترنت بدون مقابلة البائع اذ يجب مقابلة البائع لفحص الجهاز .

٣/عند الشراء يجب الحصول علي كرتونة الجهاز الاصلية ومبايعة من البائع لتجنب عمليات النصب والسرقة.

٤/اخذ فترة ضمان كافية من البائع ومن المهم اخذ صورة بطاقة البائع اذا امكن وذلك لغرض الرد علية اذا ظهرت مشاكل .

٥/يفضل الشراء من محل ثابت ومعروف او من صفحة معروفة ومعروف صاحبها او من يقوم بتشغيلها.

٦/محتويات الهاتف مثل السماعه والشاحن الاصلي وخاصة اذا كان الهاتف غالي الثمن يجب الحصول عليها لان ثمن هذه  المحتويات الان اصبح مكلفا جدا بالإضافة إلى ان اداء هذه القطع افضل بكثير من القطع المقلدة التي في الاسواق.

٧/وتعتبر هذه اهم نقطه وهي من المهم اخذ خبير في الهواتف اثناء الشراء وخاصة اذا لم يكن لدي دراية بالهواتف او عرضة علي خببر حتي لو اخذ اموالا مقابل ذلك.

تلك كانت اهم النقاط والملاحظات التي من الممكن ان تفيدك عند شاء هاتف مستعمل ، وعند شراء هاتف جديد هل هناك ملاحظات او ارشادات عامة يمكنني ان اتبعها ؟ نعم تلك بعضها.





نصائح عند شراء هاتف جديد.

١/ تحديد ما اريدة من الهاتف كما اسلفنا الذكر فاذا كنت اريدة للعب فيجب ان يكون بمعالج قوي ويفضل ان يكون المعالج من شركات معروفه مثل سناب دراجون او اكزينوس والتي تاتي في هواتف مثل هاتف Samsung galaxy s21 الرائد او معالجات ابل مثل bionic والتي توجد في هواتف رائدة مثل هاتف iphone12 pro والمعالجات التي تاتي مع الاجهزة الرائدة والتي تسمي فلاجشيب ، اما لو اردته للاتصال فلاداعي للمعالجات القوية  اما لو احتجتة للتصفح فيكفي شاشة واضحة وسطوع جيد وياتي السعر بعد ذلك والذي سيفصل في الامر.

٢/مكان الشراء ايضا يجب ان اتوجه لتوكيل الهاتف او مركز معتمد حتي احصل منه علي  ضمان معتمد وخدمة مابعد البيع .

٣/احصر نفسك في بعض البراندات المعروفه ولا تجعل نفسك حقلا للتجارب بين شركات الهواتف فمثلا شركة سامسونج الكورية وابل الامريكية وهواوي الصينية وايضا شركة شاومي وريلمي واوبو من اهم شركات الهواتف وتنتج الهواتف بجميع اصداراتها بكل المقاسات اذا لا يستحب الذهاب الي الشركات المجهولة الهويه والتي من الممكن ان تجعلك تندم اشد الندم علي تجربة الشراء منها.

٤/عنصر البطارية او مدة شحن الهاتف يجب التركيز عليها فمنا ما تجبرة ظروف عملة علي البقاء فترات كبيرة خارج المنزل والان يوجد بطاريات بقدرات كبيرة قد تصل الي ٦٠٠٠ امبير او اكثر فما الذي يجبرك لتختار بطارية ٢٠٠٠ امبير مثلا كل هذه الاشياء وان اعتقدتها بسيطه ولكنها قد تكون سببا في استغنائك عن الهاتف بعد فترة بسيطة ولذلك لا تندهش عندما تجد الكثير يبيعون هواتفهم بعد فترات قصيرة لانهم لم يجدوا بها ما كانوا ينتظرون لذلك اذا توقفنا عند النقاط السابقة ببعض الفحص والتريث  من الممكن ان نستفيد قبل الشراء حتي لا نقع فريسة للنصب او حتي للندم علي دفع مبلغ كبير ممكن ان اخسر فية كثيرا.

تلك كانت بعض الملاحظات التي اردت ان اضعها امام قارئ مدونتي المحترم والتي من الممكن ان تفيدة عند شرائة هاتف سواء جديد او مستعمل اذا اعجبك المقال برجاء التعليق او المشاركة اكون شاكرا وممتن والله من وراء المقصد .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط من جوجل بهدف تقديم الخدمات