اقرأ المزيد

كيفية تنظيف الهاتف وتعقيمه دون الضرر به خاصة في زمن الكورونا


اهمية تنظيف وتعقيم الهواتف


موضوعنا اليوم من اهم المواضيع التي يجب ان نطرحة خاصه في زمن الكرونا ، وهو عن كيفيه تنظيف شاشات هواتف المحموله لانها تعد من اكبر مصادر التلوث الذي يمكن ان يصيبنا بالامراض الخطيره ومنها الفيروسيه مثل الكورونا .

فيجب علينا غسل ايدينا كثيرا كذلك تجنب لمس الوجه وذلك لتقليل الاحتمالات بالاصابه بالكورونا او انتشار العدوي بهذا الفيروس القاتل كذلك تنظيف الاسطح دائما ومما لا شك فيه من اهم الاسطح التي يكثر لمسها على مدار اليوم مفاتيح الكمبيوتر ومقابض الابواب و اجهزه الريموت كنترول الخاصه بالتلفاز او الريسيفر واجهزه الايباد ومن اكثر الاجهزه التي يمكن ان نلمسها خلال اليوم هو شاشات هواتف ا المحموله،فنحن نلمس شاشات الهواتف بمعدل اكثر من 2000 مره في اليوم كما تقول الشركات المتخصصه مثل شركه دسكوت والتي تتواجد في مقرها الرئيسي في الولايات المتحده الامريكيه.

فهذا الفيروس يمكنه العيش على الاسطح الزجاجيه وكذلك الاسطح البلاستيكيه لمده تصل الى اكثر من ثلاثه ايام فلذلك وجب علينا المحافظه على نظافه هواتفنا المحموله قدر المستطاع.

وهناك مقوله معروفه لبعض خبراء الصحه الذين يقولون بان الهاتف اقذر عشر مرات من المرحاض فانت لا تتركه من يدك على مدار اليوم وبعد كل عمليه يجب تنظيفه وتعقيمه لذا وجب علينا الحديث اليوم عن كيفيه تعقيم وتنظيف الهواتف التي تعمل باللمس حتى نعرف المواد المستخدمه في التنظيف ولا نسئ استخدامها فتضرب شاشات الهواتف او بالسماعات او تؤدي لا قدر الله الى انفجار الهاتف.

لذلك وجب علينا التعرف على الطرق الصحيحه والسليمه التي يجب علينا اتباعها عند تنظيف الهواتف كما وجهت شركات كبرى مثل شركه سامسونج وابل كما ستوضح النقاط البسيطه القادمه.


خطوات تنظيف وتعقيم الهاتف


1- يجب اغلاق الهاتف بشكل كامل قبل بدء عمليه التنظيف تجنبا لحدوث اي ماس كهربائي يؤدي الى تلف الهاتف لان المواد المستخدمه في التنظيف قد تحتوي على الماء والذي يضربسماعات الهاتف او بمصدر الشحن او بالبطاريه كذلك اغلاق الهاتف قد يؤدي الى رؤيه افضل واوضح للمكان الذي نريد ان ننظفة ،واذا كان هاتفك بداخل جراب او واقي لحمايته فيجب اخراجه اولا قبل عمليه التنظيف حتى لا تتراكم السوائل و تؤدي الى تلف الهاتف.

2- يجب عليك استعمال قطعه قماش خالية من البقايا الصغيره مثل قماش تنظيف النظارات  فنمسح الشاشه برفق باستخدام السوائل والمنظفات المعتمده والتي لا تؤدي الى ضرر الهاتف،كذلك يجب علينا عدم استخدام المناديل الورقيه في التنظيف فهي تترك بقايا صغيره قد تؤدي الى تلف طبقه الحمايه التي تتواجد على شاشات الهواتف.

3- يجب علينا ان استخدم الرذاذ الخفيف ونمرر على الهاتف باستخدام الكحول والماء الدافئ والصابون مع مراعات عدم ادخال الماء في المنافذ الحساسه مثل منفذ الشحن او السماعات تجنبا لحدوث اي مشاكل في الهاتف.

4- هناك بعض المواد المحظور استعمالها في التنظيف مثل الكلوروكس والمبيضات او المواد الكيماويه عالية التركيز.

5- اما عن عدد مرات التنظيف خلال اليوم الواحد فهذا يرجع الي المستخدم نفسة  وهل يتواجد باحتكاك مستمر ياشخاص خارج المنزل ام لا فهذا الامر متروك لك كمستخدم للهاتف .


نصائح هامة تساعد علي تعقيم الهواتف


1- يجب علينا تكرار غسل الايدي بالماء والصابون وعدم حمل الهواتف لفترات كبيرة فيجب وضعه في مكان امن او في احد الجيوب خاصة عند كثرة تلامس المقابض والسلام بالايدي علي رفاق العمل.

2- عدم ترك الهواتف مع الاطفال فترات طويله فهم اقل حرصا من البالغين بسبل الوقاية والتعقيم.

3- يجب عدم استخدام موات كيماوية مركزة فالكحول يجب ان يكون بنسبة 70% وكذلك الكلور حتي لا تكشط طبقة الحماية التي توجد علي الشاشة.


اقرا ايضا بعض المواضيع الهامه

مقارنة شامله بين سماعة جوي روم الاصلية والتقليد

Oppo Reno 6 5 G

كيفية المحافظة علي بطارية الهاتف





تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط من جوجل بهدف تقديم الخدمات