اقرأ المزيد

حل مشكلة عدم فتح صفحة اعدادات الراوتر من المتصفح

حل مشكلة عدم فتح صفحة اعدادات الراوتر من المتصفح  

حل مشكلة عدم فتح صفحة اعدادات الراوتر من المتصفح
حل مشكلة عدم فتح صفحة اعدادات الراوتر من المتصفح 


يرغب الكثير منا بالدخول علي صفحة اعدادات الراوتر لكي يغير اسم المستخدم والباسورد الخاص ب الراوتر ، او قد يدخل المستخدم لسبب اخر مثل تحديد المستخدمين الذين يمكنهم الدخول الي الراوتر او الاستمتاع بخدمة الانترنت كذلك حظر بعض المستخدمين ومنعهم من الاتصال بالشبكة ، كذلك تقليل سرعة الانترنت لكي لا تنفذ الباقة بسرعة بعد ان اصبحت محدوده وسوف نتكلم عن هذا الموضوع لاحقا.

ايا كان السبب وراء رغبتك في الدخول الي صفحة الراوتر فقد لا حظنا في الفتره الاخيرة ان صفحة الراوتر الرئيسية التي تحتوي علي username و password او يوزر نيم وباسورد لا تعمل وتعطي خطا حتي لو استخدمت التطبيقات الخاصة بالراوتر لن تجدي نفعا معك مثل تطبيق router chef ، لاحظنا هذا في جميع شركات الانترنت مقدمي الخدمه وفي جميع أنحاء العالم العربي سواء مصر ، السعودية ، الامارات ، قطر او بلاد المغرب العربي الجزائر او المغرب وغيرها .

كما ان مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر لا تقتصر علي شركة واحدة من شركات الاتصالات بل تاثرت بها جميع الشركات مثل we، اتصالات ، اورنج ، Vodafone .
وتختلف رسالة الرفض من بروتوكول غير مدعوم الي خطأ في المصادقة ايا كان فان حل مشكلة عدم الدخول على صفحة الراوتر اصبح سهلا للغاية ويمكن حله بعد فهم الية عمله وطرق العلاج.

ولكن يبقي موضوع مقالنا شرح كيفية الدخول الي صفحة الراوتر 


بالعامية المصرية يتسائل البعض ليه 192.168.1.1 مش شغال


حتي نتعرف علي طريقة فتح صفحة اي راوتر او كيفية الاجابة علي كيف استطيع الدخول الى اعدادات الراوتر؟ يجب معرفة سبب عدم دخول متصفح الانترنت الي صفحة الراوتر عبر 192.168.1.1 :

 السبب الأساسي هو تحديثات الامان التي وصلت مؤخرا الي جميع المتصفحات وقد تكلمنا في موضوع سابق عن اهم المتصفحات المتوافرة للتحميل علي جوجل بلاي يمكنكم الرجوع اليها ، فبكل بساطة متصفحك المثبت علي هاتفك او جهاز الكمبيوتر بعد وصول تحديثات الامان الخاصة بشهادة SSL certificate والتي تتحقق من المواقع المشبوهة تعتبر صفحة الراوتر الخاص بك غير امنه، اذا ما الحل في هذه المشكله ؟
الحل بسيط جدا وهو :

تثبيت متصفح قديم نسبيا ولقد احضرت لكم نسخة من متصفح uc browser وهي نسخة قديمة يمكنك من خلالها الدخول الي صفحة الراوتر في اي وقت.

تحميل متصفح يو سي نسخة قديمة لفتح صفحة الراوتر 


في البداية لماذا اريد الدخول علي صفحة اعدادات الراوتر ؟
معظمنا يدخل الي الراوتر لتغيير اليوزر نيم والباسورد اذا كيفية معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر؟

كما يظهر في الصورة عند تثبيت المتصفح تفتح هذه الصفحه 
صفحة اعدادات الراوتر
صفحة اعدادات الراوتر 


عند الدخول لاي راوتر نجد اسم المستخدم وكلمة المرور اذا لم تكن غيرتها من قبل فان كلمة السر الافتراضية تجدها علي ضهر الكرتونه الخاصة بالراوتر او علي ضهر الراوتر نفسه كما ان هناك موقع يعرفك بكلمة المرور الخاصة براوترك وهو

في النهاية لقد حاولنا الاجابة عن تساؤلات كثيرة حول عنوان 192.168.1.1 وحل مشكلة عدم فتح صفحة الراوتر بروتوكول غير مدعوم سواء علي متصفح جوجل كروم او متصفح شاومي او اوبرا ايا كان نوع المتصفح وتعلمنا انا مشكلة الدخول علي صفحة الراوتر لا تكون مع شركة معينه ولكن السبب في تحديثات المتصفحات وعرفنا اجابة سؤال كيفية معرفة اسم المستخدم وكلمة المرور للراوتر .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط من جوجل بهدف تقديم الخدمات